Monday, July 21, 2008

أعرّف نفسي..هذه المدونة لك يا منيرة ولسائر القراء العرب والأجانب

اسمي مرضيانا بنت مت إسحاق. أنا من ألور ستر بولاية قدح دارالأمان, ولكنني الآن أسكن مع زوجي وابني في كوالا لمبور

بالنسبة إلى عمليّتي السابقة، وقبل هذا درست في المعهد المحمود بألور ستر قدح. بعد حصلت على درجة ممتازة في الامتحان الوطني ، واصلت دراستي في المركز الإعدادي بالجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا

وأما بالنسبة إلى النتيجة الممتازة في عمليّتي في الدراسة والبرامج اللاصفية. عندما كنت في المدرسة، حصلت على بعض الجوائز مثل "الطالبة المثالية" لدى الطلاب وإحدى الطلبة الممتازة في ولاية قدح في الامتحان (الرجاء انظر الى صورتين تحته:صورتين مع السلطان ). وفي الوقت نفسه، كنت رئيسة الطلبة في المدرسة وقد اشتركت في بعض البرامج بين المدارس مثل كتابة الخط العربي، والأناشيد. وانتهيت دراستي في المركز الإعدادي وبعد ذلك واصلت دراستي في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا في برنامج اللغة العربية وآدابها.

وأنا الآن في مرحلة الماجستير في اللغة العربية. أنا أحب التعليم والتدريس. فأرى عندما ندرس الأخرين فإننا نتعلم شيئاً جديداً ولا سيما في تعمق دراستنا في الذهن وفي القلب. فأنا الآن أدرس في مدرسة الأمين الثانوية الإسلامية بكومبق. وأدرس بعض المواد مثل العلوم الدينية واللغة العربية. كما قلت أحب التدريس والتعليم حبا جما.

يا أختي الكريمة..منيرة! هذه المدونة ليست كتابة الإنشاء (: . وطبعا نحن نتكلم باللغة العربية الفصحى

وإن هدف هذه المدونة مساحة شخصية وربما مكاناً لممارسة التعليم والتعلم، فكل موضوع يجبرني على أن أبحث وأقرأ قبل الكتابة. وأكتب فيها ما أريد حتى يستفيد منها القراء.

6 comments:

مُنيرة said...

ماشاء الله .. تبارك الرحمن ..
جميل تعريفك بنفسك .. ارضيتي نهمي لمعرفتك أكثر ..

ما شاء الله تميزك وحرصك على العلم أطربني ..

أشكر لك هذه المبادرة .. جعلتني أفتخر بنفسي أمام صديقاتي لأنني أعرفك :)

Anonymous said...

أريد أن أسألكِ، ماهو موضوع الذي تكتبين في رسالتك لتكميل مرحلة الماجستير ؟

dinaluzriq said...

شكراعلى هذا السؤال.فموضوع رسالتي "تحليل الخطاب السياسي لمحاضير محمد (رئيس وزراء ماليزيا) في ضوء علم اللغة النصّي ونظرية الاتصال"

dinaluzriq said...

إن شاء الله سوف أكتب عنه. ومن الممكن أن تبحث أو ترجع الكتاب اسمه "لغة الخطاب السياسي دراسة لغوية تطبيقية في ضوء نظرية الاتصال" الذي كتبه د.محمود عكاشة. فرسالتي تشبه هذا الكتاب على الأقل ولكنه في بعد آخر.

muneerah00 said...

عدت هنا لأسأل عن اخبارك : )

دمتِ بخير ..

Anonymous said...

tak ada transalation ke?